العلاجات الطبيعية للقولون العصبي

العلاجات الطبيعية للقولون العصبي

زيت النعناع هو العلاج الأكثر شيوعًا ، ويعمل عن طريق تهدئة عضلات المعدة التي يمكن أن تؤدي إلى التقلصات. يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف الألم والغثيان. يقول الكثير من الناس أنهم يشعرون بتحسن بعد ذلك.

يبحث الكثير من الناس عن أفضل طريقة لعلاج القولون والانتفاخ ، وستجد في هذا الموضوع أفضل الوصفات لألم القولون والانتفاخ بالمشروبات والأعشاب.

يبحث الكثير من الناس عن أفضل طريقة لعلاج القولون والانتفاخ ، خاصة أن القولون يمكن أن يسبب آلامًا شديدة في المعدة ، كما أن الانتفاخ وانتفاخ البطن يمكن أن يضع الناس في الكثير من المواقف المحرجة ، لذلك دعونا نفهم أفضل علاج للقولون والانتفاخ أدناه مع الأعشاب والمشروبات الطبيعية ، يمكنك أيضًا معرفة أسباب التهاب القولون العصبي وأعراضه.

1. الشمر

اليانسون له تأثير كبير في إفراز الهواء ، واليانسون من أهم المشروبات العشبية الساخنة التي يمكن أن تريح المعدة ، فكل ما عليك فعله هو تناول اليانسون المسلوق لتحقيق أفضل النتائج.

2. بذور الشمر

يعتبر الشمر من أهم الأطعمة ، فهو أفضل علاج للقولون والانتفاخ ، كما أنه يقضي على الغازات ومدر للبول ، فيشعر براحة أكبر.

زيت الزيتون .. له فوائد مذهلة للمناعة وعلاج الالتهابات

تعتبر بذور الشمر من أهم الأعشاب لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي. يمكنك مضغ بعض بذور الشمر كل يوم ، أو تناول بذور الشمر المسلوقة للتخلص من آلام القولون وأعراض الانتفاخ.

3. النعناع

يساعد النعناع على علاج الانتفاخ بسرعة والتخلص من آلام القولون المرتبطة بأمراض ، وذلك لاحتوائه على زيت النعناع الذي يمكن استخدامه لطرد الغازات ، كما يساعد على زيادة راحة الجسم والاسترخاء.

يلعب النعناع أيضًا دورًا كبيرًا في تخفيف وتقليل تقلصات المعدة والمرارة ، يمكنك مضغ أوراق النعناع أو تناول النعناع المسلوق مع العسل لعلاج القولون والانتفاخ.

4. الزنجبيل لعلاج آلام البطن والقولون

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية لعلاج آلام البطن ، ويمكنه علاج انتفاخ البطن ، وذلك لاحتواء الزنجبيل على مواد حارة مثل الجنجرول والتي يمكن استخدامها في علاج التهاب المعدة.

كما أن للزنجبيل مفعول تنقية الأمعاء ، يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي ، وتغطيته واتركه على نار هادئة لمدة 5 دقائق ، وإضافة العسل والسكر ، وإضافة القليل من عصير الليمون.

5. الحلقة

يمكن للحلبة أن تقضي على الأعراض المتعلقة بالقولون والانتفاخ وتعزز عملية الإخراج ، يمكنك شرب الحلبة المسلوقة كل يوم للقضاء على الانتفاخ وعلاج القولون.

6. دبس السكر

يستخدم العسل الأسود لعلاج الانتفاخ والقضاء على مشاكل القولون. يمكنه أيضًا منع العديد من الأمراض الأخرى. يمكن أن يؤدي تناول ملعقة كبيرة من العسل الأسود يوميًا إلى القضاء على مشاكل القولون والأمراض المختلفة.

7. بذور الكتان

بذور الكتان من أفضل العلاجات للقولون والانتفاخ المصاحب لها. يمكنه إطلاق الغازات ولديه القدرة على تهدئة الأمعاء. يمكنك إضافة بذور الكتان إلى السلطات ومختلف الأطعمة الأخرى.